تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركة تنمية طاقة عمان

مؤشر الأربعاء ٢٩/ديسمبر/٢٠٢١ ١٥:٠٥ م
تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركة تنمية طاقة عمان

مسقط - الشبيبة

يسر مجلس إدارة شركة تنمية طاقة عمان الإعلان عن تعيين المهندس مازن بن راشد اللمكي رئيسًا تنفيذيًا للشركة، على أن يتم انضمامه خلال الربع الأول من العام القادم 2022م.

يمتلك المهندس مازن اللمكي خبرة دولية واسعة في القيادة التنفيذية في قطاع النفط والغاز، حيث أمضى مسيرته المهنية الممتدة لـ 22 عاما في شركات متعددة حول العالم في المجالات التشغيلية والفنية والتجارية. وقد عمل قبل انضمامه للشركة رئيسًا تنفيذيًا للعمليات في شركة مبادلة للبترول، وقبل ذلك نائبًا أول للرئيس للعمليات فيها، ورئيسًا إقليميًا للشركة في مملكة تايلند، إضافةً إلى أدوار قيادية أخرى غطت عمليات الشركة في دول عديدة منها روسيا، ومصر، ودول جنوب شرق آسيا إضافة إلى دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة إلى عضوية مجالس إدارة بعض الشركات أثناء عمله في شركة مبادلة للبترول.

كما شهدت مسيرته المهنية العمل في مناصب قيادية بشركة شلمبرجير العالمية لخدمات حقول النفط، وذلك في مجالات المبيعات والتسويق والتوظيف والإدارة الإقليمية وحقول النفط في دول مختلفة منها الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك، وبروناي وماليزيا والفلبين وإيران وباكستان ودول مجلس التعاون الخليجي واليمن.

وبدأ المهندس مازن مسيرته المهنية في شركة تنمية نفط عمان مشرفًا على الأعمال الميكانيكية للإنشاءات والصيانة في حقول النفط. وهو حائز على شهادة القيادة في برنامج كبار القادة التنفيذيين من معهد آي أم دي IMD في سويسرا بالإضافة إلى برامج في الاندماج والاستحواذ والمالية من كلية لندن للأعمال، كما أنه حائز على مؤهل بكالوريوس الهندسة الميكانيكية من جامعة مانشستر بالمملكة المتحدة.

 وإذ يُرحّب مجلس الإدارة بانضمام المهندس مازن اللمكي فإنه يرجو له التوفيق والنجاح في مسؤوليته الجديدة.

نبذة عن الشركة:

تأسست شركة تنمية طاقة عمان بموجب المرسوم السلطاني رقم (128/2020)، وهي شركة مساهمة مقفلة مملوكة بالكامل لحكومة سلطنة عُمان، وقد تم تأسيس الشركة بغرض تمويل توسع عمليات منطقة الامتياز رقم (6) التي تديرها شركة تنمية نفط عُمان وعروض الطاقة في السلطنة بما في ذلك مصادر الطاقة المتجددة بما يعزز جهود الاستدامة المالية التي تتبعها حكومة سلطنة عمان. ويعد تأسيسها علامة فارقة في قطاع الطاقة في سلطنة عمان عبر توجهها لتكون شركة متكاملة للطاقة. وتعمل الشركة برؤية تنص على "أن تكون شريكاً عالمياً لتحقيق النمو وقيادة مستقبل الطاقة المستدامة".